اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

نصائح هامة عليك اتباعها اذا اتممت عامك الثلاثين

رياضة المش

خوف ينتاب البعض عقب بلوغهم سن الـ 30، أو حينما تطرق أعمار الـ 50 و الـ 60 أبوابهم، فكثير هم من يشعرون أن مسألة الحفاظ على الصحة والتمتع بحياتهم لن يكون كذي قبل، إلا أن هناك عدد من الإرشادات بعضها متعلق بالتغذية وبعضها الآخر خاص بالحياة بصورة عامة، نصح بها أحد المتخصصين في التغذية.

حيث قدم أخصائي التغذية والسمنة والنحافة و تغذية الرياضيين، دكتور أحمد إسماعيل، عبر صفحته على الـ "فيسبوك"، 5 نصائح عامة لمن تتراوح أعمارهم بين الـ 30 والـ 50 وما فوق ذلك، لافتًا إلى أنها ستساعدهم في تحسين صحتهم والحفاظ عليها؛ وجاءت على النحو التالي:

شرب الماء

داوم على شرب الماء حتى وإن لم تشعر بالعطش أو الاحتياج له، نظرًا لأن أصعب المشاكل الصحية وأغلبها تعود لـ نقص الماء في الجسم .

الرياضة

العب الرياضة حتى وأنت في قمة انشغالك، فلا بد من تحريك الجسم ولو بالمشي فقط أو السباحة أو أي نوع من الرياضات.

الطعام

قلل الطعام، يقول أخصائي التغذية في هذا الصدد: اترك شهوة الطعام المفرطة لأنها لا تأتي بخير أبدًا، لا تحرم نفسك ولكن قلل الكميات، "بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه".

السيارة

قدر الإمكان قلل من استخدام السيارة، حاول الوصول على قدميك إلى حيث تريد، سواء كان (المسجد، المحلات، زيارة أحد أو أي مكان آخر).

الغضب

تجنب الغضب، نحي الحزن جانبًا، حاول أن تتغاضى عن الأمور المزعجة بالنسبة لك، لا تقحم نفسك في مواقف تكدر صفوك، لأن كلها أشياء تسلب صحتك.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020