اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

7 جمل تؤكد لكي ان كان شريكك يحبك أم يسلي وقته

هل شريكك يحبك

أجرى علماء النفس دراسة، أثبتت أن هناك أنماط سلوكية محددة تشير إلى أن علاقتك مع الطرف الآخر، قد وصلت إلى طريق مسدود أو أنها لم تكن جدية منذ البداية.

واستعرض موقع "برايت سايد"، الكلمات أو الجمل التي تخبرك ما اذا كان شريكك يحبك أم لا.

1- هل يحكي لكي عن يومه أم يخفي

بالطبع لا يجب على شريك حياتك أن يفسر لك كل خطوة يفعلها في يومه، ولكن الطبيعي أن يتم الحديث عن كيف سار اليوم بالنسبة له، ومشاركة المشكلات التي تستحوذ على عقلك، مع شريكك بالحياة لإيجاد حل.

ان حدث عكس ذلك وكان الرد قاسي، فهذه علامة أولى على أن العلاقة بدأت بالتدهور.

2- "هذه ليست مشكلتي، إنها مشكلتك أنت"

مثل هذه الكلمات للرد على مشكلاتك، تعني أن العلاقة في طريق مسدود، فالطرف الآخر أصبح لا يشعر بمشكلاتك ويحاول معالجتها، أو بمعنى أدق فقد الإحساس بك.

3- "إذا لم يعجبك الأمر، ابحث عن شخص آخر"

الشخص المحب، دومًا ما يحاول تسوية الأمور، واحترام رغبات شريكه بالحياة، ولكن في حال صدور تلك الكمات، فإعلم أن هذا الشخص يخيرك بين العيش مع عيوبه أو المغادرة، والأمر يعود لك إن كنت تستطيع التأقلم.

4- "لا أصدقك"

عندما تكون شخص محب، فإنك حتى وان كنت بقمة غضبك تستمع للشخص الآخر وتتفهم موقفه، ولكن في حال اتهامك له بعدم الصدق، فإن هذا الأمر يهز الثقة بين الثنائي ويعقد الأمور عليك بالمستقبل وقد يدمر العلاقة.

5- "افعل ما تريد"

الأشخاص المحبون بصدق، لا يتركك في منتصف طريق الاختيار، بل يكون دومًا شريك لك في كل اختيار، ويحرص على ظهورك بالشكل الأمثل.

كلمات مثل افعل ما تريد، تجعلك على يقين أن شريكك بالحياة، لا يهتم كثيرًا بمشكلاتك ولا كيفية الخروج منها، إنه يريد منك التعامل بشكل شخصي مع أي أمر لا يخصه.

6- "أنت تفكيرك زائد عن الحد"

عندما تبدأ في إيصال الشعور بأنك مظلوم لشريكك في الحياة، فإنه سيصفك بأن تفكيرك زائد عن الحد بالغيرة أو ما شابه ذلك من الأمور التي تؤدي لمزيد من التوتر بالعلاقة وقد تدفعه للنفور منك.

يجب الرد على مثل تلك الأمور بهدوء وعقلانية والشرح بشكل مفصل، لأن هذا الرد يوحي أن شريكك لم يعد يحبك بعد الآن.

7- "أنا حقًا أحبك".

استخدام اللفظ حقًا أو بالتأكيد هو بالفعل أمر يوحي أن شريكك بالحياة، يشعر بالذنب أو لم يعد يحبك بشكل كبير، لذلك لا يلقي بالكلمة بشكل مباشر "أنا أحبك"، لأنه على الأرجح لا يحبك بشكل كامل في حال استخدام كلمات مثل حقا أو أؤكد لك أو بالفعل.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020