اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

3 محافظات في المقدمة لتطبيق قرار فتح دور العبادة.. تعرف عليهم

فتح دور العبادة أول يوليو

أعلن أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، بدء فتح دور العبادة ببعض المحافظات التي بها إصابات أقل بفيروس كورونا المستجد، بداية يوليو المقبل، مع مراعاة الإجراءات الوقائية.

جاء ذلك بعد انتهاء اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة عدد من الملفات المختلفة من بينها خطة التعايش مع فيروس كورونا.

ووفق بيانات وزارة الصحة، فإن محافظات البحر الأحمر، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، سجلت أقل معدلات إصابات بفيروس "كورونا" منذ بداية الأزمة منتصف فبراير الماضي.

بينما تصدرت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية "القاهرة الكبرى"، قائمة المحافظات الأكثر إصابة بفيروس "كورونا" مسجلة أعلى معدل حتى الآن بنحو 50% من إجمالي عدد الإصابات.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، 38 ألف و284 حالة من ضمنهم 10289 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1342 وفاة.

وقررت لجنة إدارة أزمة كورونا، تعديل مواعيد حظر التجوال ليبدأ من الساعة 8 مساء وحتى الساعة 4 صباحًا بشكل يومي، وإعادة حركة السياحة والطيران للمحافظات الساحلية بداية يوليو، واستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات حتى إشعار آخر.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020