اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

إعلاميات بدرجة ملكات جمال ..10 مذيعات عرب لفتن الأنظار بملامحهن الجذابة

كريستيان بيسري

يخطفن الأنظار بجمالهن بمجرد ظهورهن عبر الشاشات في المحطات التلفزيونية المختلفة، مقدمات نشرات إخبارية أو مديرات لبرامج هامة، ناجحات في الجمع بين المهنية مع الإطلالات المثالية، ليسطرن تاريخ زخم بالإنجازات الإعلامية، وتصبحين من أشهر وأجمل المذيعات في الوطن العربي.

وفيما يلي أبرز 10 إعلاميات يتمتعن باحترافية ملفتة وحُسن يضاهى ملكات الجمال.

كريستيان بيسري

الجمال الغربي الذي تتمتع به الإعلامية كريستيان بيسري، لفت الأنظار نحوها، لتنجح تلك الإعلانية اللبنانية المقيمة حاليا في مدينة دبي الإماراتية، من العمل بعدة مؤسسات عربية، حيث أنها تقدم نشرات إخبارية بقناة الحدث" التابعة لقناة "العربية".

ونجحت الإعلامية اللبنانية من إجراء أحاديث تلفزيونية مع شخصيات قيادية هامة، من بينهم أليسون كينج المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط، وديفيد باويل نائب مدير مكتب التواصل الإعلامي في لندن.

نجوى قاسم

نجوى قاسم، واحدة من أهم مذيعات البرامج السياسية في لبنان، حيث قدمت برنامج "حدث اليوم" على قناتى العربية والعربية الحدث، وغطت أخبار الحروب فى أفغانستان والعراق ولبنان، كمراسلة حربية كما أنها كانت شاهدة على الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003.

ونجت بأعجوبة من الموت بعد تعرّض "فندق فلسطين" للقصف الجوي من الطيران الأمريكي، وقدمت برامج مهمة مختصة بالأسرى اللبنانيين والعرب في السجون الإسرائيلية، وعملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبنانية قبل أن تنتقل إلى قناة العربية فى عام 2004.

وحصلت نجوى قاسم على العديد من الجوائز، منها أفضل مذيعة فى المهرجان العربى الرابع للإعلام فى بيروت، وفى عام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة فى العالم العربى من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت فى 2012 على جائزة مؤسسة مى شدياق للإبداع التليفزيوني.

وولدت نجوى قاسم في لبنان يوليو 1967، وتوفيت في يناير 2020، وكانت بدايتها في الإعلام منذ عام 1991 عبر "قناة الجديد"، ثم انتقلت بعدها لتكون أول مذيعة تطل عبر تلفزيون المستقبل في أوائل سنة 1993، وسميت على موقع قناة العربية بـ"قطعة الكريستال" وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ"المراسلة الحربية".

مروج إبراهيم

مع بداية مشوارها الإعلامي، أطلت المذيعة مروج إبراهيم بالحجاب، للتخلى عنه بعد ذلك.

وطرقت المروج الإعلام من بوابة الإخراج في التلفزيون المصري، ثم اتجهت تقديم النشرات الإخبارية من خلال عدة قنوات من بينها "الحدث العراقية" و"إكسترا نيوز"، فضلا عن عملها بقناة "anb" اللبنانية.

ميسون عزام

لغة حوار متزنة تتمتع بها المذيعة الفلسطينية الحاملة للجنسية البريطانية ميسون عزام، بفضل دراستها بمجال الإعلام من الجامعة اللبنانية الأمريكية.

ولمع اسمها في العديد من المحطات الإعلامية، على رأسها "سي إن إن"، قناة العربية، فضلا عن كتابتها العديد من المقالات الصحفية.

لارا حبيب

على غير المألوف بدأت الإعلامية لارا حبيب حياتها المهنية في مجال التحليل الاقتصادي في بنك بلوم اللبناني لمدة 3 سنوات، ومن ثم دخلت مجال الإعلام من أوسع أبوابه عن طريقة CNBC Ara biya، حيث قامت بتقديم برامج الأعمال الرئيسية لمدة عامين، ثم انضمت إلى قناة العربية الإخبارية عام 2006 كمقدمة برامج اقتصادية، وقدمت تقارير يومية عن سوق الأسهم والتطورات الاقتصادية الرئيسية.

وعادت لارا إلى دبي عام 2008 لتقديم برامج "أسواق العربية"، الذي يتابع الأداء اليومي لأسواق الأسهم العربية والدولية، وواستضافت صانعي القرار والمديرين التنفيذيين لكبار الشركات، كما غطت العديد من المؤتمرات التي تشمل الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، واجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، وقمة أوبك الثالثة، والمؤتمر المصرفي الثامن لدول مجلس التعاون الخليجي، والقمة العالمية الثالثة لطاقة المستقبل والقمة الرابعة العالمية، ومنتدى التنافسية.

وأجرت العديد من المقابلات مع بعض الأشخاص الأكثر نفوذاً في عالم الأعمال المحلي والدولي بما في ذلك العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان، ورئيس البنك الدولي روبرت زوليك، والرئيس السابق للبنك الدولي جيمس ولفنسون، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي د. محمد الجاسر، ورئيس هيئة الاستثمار الكويتية السيد بدر السعد ورئيس مجلس إدارة إعمار محمد العبار.

لارا من أصل لبناني، وهي حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت.

ريم بوقمرة

تُعد ريم بوقمرة واحدة من أشهر المذيعات العربية، حيث بدأت مسيرتها الإعلامية في بدأت العمل في قناة 21، ثم انتقلت إلى قناة حنبعل، وبعد ذلك تلفزيون قطر، إلى أن استقرت في قناة العربية الإماراتية، وأثبتت جدارتها ونجاحها على أرض الإمارات.

ودفعتها زيجتها الثانية من زياد الشتيوي عام 2017، إلى الانتقال للعاصمة الفرنسية باريس والاستقرار هناك، لتنقل عملها من مقر قناة العربية بالإمارات إلى مكتبها في باريس.

ودرست ريم القانون والعلوم السياسية في جامعة تونس المنار، وولدت في أكتوبر 1984 بتونس الخضراء، ومن هناك بدأت مسيرتها الناجحة.

وغطت بوقمرة العديد من الأحداث الهامة أبرزها تشييع جنازة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، والتي انهارت بالبكاء على الهواء أثناء التغطية.

مهيرة عبد العزيز

عُرفت الإعلامية الإماراتية مهيرة عبد العزيز بأناقها وإطلالاتها، على مدار مسيرتها المهنية.

وعملت مهيرة في العديد من المحطات الإعلامية، وعلى رأسها شبكة قنوات "أم بي سي"، ومن أبرز برامجها: "غدا أجمل"، و"رامز في الشلال"، و"كلام نواعم".

هديل عليان

سندريلا فلسطين.. هكذا لقبتها الصحافة الفلسطينية بعد ظهورها في برنامج غزة البداية الخاص بالمسابقات، لتفرض نفسها بقوة في مجال الإعلام، وتقع الكاميرات في غرام جمالها منقطع النظير، إنها هديل عليان مذيعة الأخبار في قناة العربية، فلسطينية الجنسية رغم ولادتها في الدوحة.

بعد أن أثبتت جدارتها في تلفزيون فلسطين، انتقلت إلى القاهرة لتستكمل حلمها الذي بدأتها، ومن ثم تألقت على القنوات العربية الشهيرة مثل قناة الحدث وقناة العربية، وعملت أيضاً كمراسلة، ورفضت عليان الدخول في مجال التمثيل متشبثة في حالمها بمجال الإعلام، لتصبح اليوم واحدة من قامات الإعلام العربي.

زينة يازجي

لم تكتسب شهرتها من زواجها بالفنان عابد الفهد، بل بحضورها الجيد ولغتها الرصينة، لتحجز زينة يازجي مقعدها بين أجمل الإعلاميات في الوطن العربي.

عملت "زينة" في تلفزيون دبي وقدمت برنامج "بصراحة مع زينة يازجي" عبر شاشة سكاي نيوز عربية، فضلا عن عملها كمستشارة إعلامية مع مفوضية اللاجئين.

ريما مكتبي

تعتبر ريما مكتبي واحدة من ألمع الإعلاميات في الوطن العربي، حيث عملت في العديد من القنوات الإعلامية العربية والعالمية، أبرزها CNN كمقدمة لبرنامج "Inside the Middle East"، وقناة "العربية"، وصحيفة "النهار"، وقناة المستقبل التي بدأت مسيرتها الإعلامية فيها، وذلك بعد أن حصلت على بكالوريوس في الإعلام، ثم ماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية، وذلك بعد أن تركت حلمها بدراسة الهندسة، لتحقق هذا الشغف في مجال الإعلام.

وحصلت ريما على العديد من الجوائز مثل جائزة مقدمة من الجامعة الأمريكية في لبنان، ومؤسسة الشيخ محمد بن راشد في دبي، وذلك بعد تغطيتها لحرب تموز في 2006، كما شاركت ريما في تغطية العديد من الأحداث الهامة مثل انتخابات العراق، أحداث نهر البارد في لبنان، قمم الجامعة العربية، الانتخابات الأمريكية عام 2008.

وولدت ريما مكتبي في يوليو 1977 ببيروت، ونشأت محيطة بالأحداث التاريخية والحروب في لبنان.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020