اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

أفضل التطبيقات لتعلم لغات جديدة.. ليس الإنجليزية فقط

تطبيق تعلم اللغة

خلال فترة الحجر المنزلي، يسعى الكثير منا إلى زيادة مهاراته، لاستغلال وقت الفراغ في عمل قَيم، فضلا عن محاربة الملل، باحثين عن تطبيقات إلكترونية مفيدة وسهلة لتعليم اللغات، التي تعد من المهارات الهامة للقبول في الوظائف المختلفة.

وفيما يلي أبرز التطبيقات لتعلم لغات جديدة بسهولة.

Duolingo

يعد Duolingo هو أشهر تطبيقات تعلم اللغات المتاحة، الذي ضبط وتيرة الكثير من البرامج الأخرى بدروسه المبنية على التدريب والتعلم عبر اللعب الخفيف ونموذجه التعليمي الذي يقدم خدماته الأساسية مجاناً.

وهو على الأرجح أفضل مكان تبدأ منه استخدام تطبيقات تعلم اللغات على الإنترنت؛ إذ يسهل الغوص فيه واستكشاف مدى فائدته بالنسبة إليك دون القلق حيال فترات التجارب المجانية ورسوم الاشتراك.

يمتلك Duolingo خيارات ضخمة من اللغات، من الإسبانية الأشهر دائماً إلى الكلينغونية الخيالية، ويمكن الوصول إلى المحتوى الأساسي بأسره دون رسوم. ويمكنك دفع رسوم مقابل إزالة الإعلانات والوصول إلى بعض المحتوى الإضافي، لكن ذلك ليس ضرورياً.

Busuu

تطبيق Busuu يحتوي على عدد أقل من اللغات مقارنة بDuolingo، لكنه يمنحك دورة تقليدية لتعليم اللغات، حيث يُدخلك في وحدات مُهيكلة ومتنوعة تركز على كلمات وقواعد نحوية معينة.

لكنه يوفر كذلك، يوفر بعض الأدوات التحليلية الرائعة، التي تُظهر لك أي كلمات تعاني في تعلمها ويتتبع تقدمك التعليمي. ومن المزايا أيضاً اختبارات تحديد المستوى والقدرة على تخطي المستويات للمتعلمين المتقدمين أو من يرغبون في ملء بعض فراغاتهم المعرفية وحسب.

Memrise

من بين العمالقة الآخرين في عالم تطبيقات تعلم اللغة، يعد Memrise في الأساس نظاماً قائماً على البطاقات التعليمية، مع مجموعة واسعة من الدورات الرسمية والدورات المقدمة من قبل مستخدمين. وهي طريقة رائعة لتعزيز حصيلتك اللغوية، أو تعلم أبجدية جديدة، أو التعود على الكتابة على لوحة مفاتيح مختلفة، إلى جانب توفير بعض الأدوات المفيدة لمساعدتك على معرفة ما حققته من إنجاز والمساحات التي تمثل مشكلة لك.

ونظراً لسماحِه للمستخدمين بإنشاء الدورات التدريبية ونشرها، يتميز Memrise بتوافر العديد من اللغات والدورات التدريبية للغات المختلفة وتطبيقاتها، ولكن الجودة قد تختلف، وسيتعين عليك تجربة الدورة قليلاً للعثور على ما يناسب مستواك.

رابط التحميل على iOS وأندرويد

LingQ

ليس هذا واحداً من التطبيقات المعتادة المبنية على التدريبات. فبدلاً من توفير سلاسل من التدريبات على المفردات والقواعد اللغوية، بُني LingQ حول قصص ومقالات تقرأها وتترجمها في الوقت نفسه. وإن كنت لا تعرف كلمة من الكلمات يمكنك اختيارها والاطلاع على تعريفها وإضافتها إلى قائمة دراستك.

ويعتبر LingQ بديلاً جيداً إن كنت تشعر بالضجر بسرعة من طريقة التكرار المشوش التي يتبعها Duolingo.

يحتوي التطبيق على اللغات الأشهر، ولكن يتضمن أيضاً مجموعة مختارة من اللغات غير المعروفة. لذا إن كنت ترغب في تعلم الكرواتية أو الكغراتية، فيمكنك فعل ذلك على LingQ!

© جميع الحقوق محفوظة - 2020