اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

"أقرب طريق لعلاج شعرك معدتك".. أطعمة تعالج التساقط والتقصف

شعر طويل

هل علمتي أنا الطريق إلى علاج شعرك هو معدتك؟، فهذه التساؤلات ليست دعابة، حيث يمكن للتغذية الصحيحة علاج كافة مشكلات الشعر من تقصف لضعف نمو مرورا بتساقطه باستمرار.

وذكر خبراء الصحة أن تناول أطعمة محددة يمكن أنا يساعد على زياة طول الشعر وعلاج كثافته، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفيما يلي قائمة بالمأكولات المفيدة للشعر.

- التين

يتميز التين بأنه غني بعنصر الحديد، مما يساعد على نمو شعر صحي وقوي ولماع، فضلا عن أنه يحتوى على البوتاسيوم المغنيسيوم وفيتامين A و E.

- التوت

يحتوي مالتوت على البوتاسيوم والكولاجين وفيتامين C، مما يساعد على تغذية الشعر، وتحسين عمل الدورة الدموية داخل فروة الرأس، فضلا عن كونه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية بصيلات الشعر.

- المانجو

تعد ثمرة المانجو من المصادر الغنية بعناصر السيليكا المعدنية وفيتامينات A وB6 وC وحمض الفوليك، التي تعمل على نمو الشعر وإطالته.

- البيض

يعد البيض من المصادر الأساسية للبروتينات والفيتامينات وزيت الزينك، فضلا عن الكاروتين، والتي تعمل على تحسين إنتاج عنصر الكولاجين المغذية للشعر، مما يؤدي إلى علاجه من التقصف.

ويفضل أن تتناول الفتيات بيضة مسلوقة على مدار أربع أيام في الأسبوع

شعر

-الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كلا من البوتاسيوم وأوميجا 9، بالإضافة إلى حامض الفوليك وفيتامين E، مما يساهم في امتصاص الأوكسجين، ويحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يؤدي لتعزيز نمو الشعر الصحي.

شعر

© جميع الحقوق محفوظة - 2020