اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

منها الأرز الأبيض.. 10 أطعمة يمكن تناولها بعد السابعة مساءً

أرز أبيض

مع دخول الليل، يشعر الكثير منا بالجوع والعطش، وسط مخاوف من تناول أطعمة غير مناسبة، مما يتسبب في عسر الهضم أو آلالام بالمعدة، أو تعيقنا عن النوم.

إليك أفضل 10 أطعمة يمكنك تناولها من بعد الساعة السابعة مساءًا أو قبل نومك مباشرة، نقلا عن موقع "هليث أون لاين".

اللوز

يعد اللوز من الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة، حيث يحتوى مقدار 28 جرام منه على 14٪ من احتياجاتك اليومية من الفوسفور، و32٪ من المنجنيز و17٪ من الريبوفلافين، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، مثل داء السكري والقلب.

ويساعدك اللوز أيضًا في تحسين جودة النوم، لاحتوائه على مصدر لهرمون الميلاتونين المنظم للنوم، كما أنه غني بالميلاتونين والمغنيسيوم المعدني المعزز للنوم، وهما خاصية تجعلهما طعامًا رائعًا للأكل قبل النوم.

الموز

يحتوي الموز على التربتوفان وهو مصدر جيد للمغنيسيوم، كما أنه سهل الهضم.

الكيوي

يحتوي الكيوي متوسط الحجم، ​​على 50 سعرة حرارية فقط، وكمية كبيرة من العناصر الغذائية، بما في ذلك 117٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي و 38٪ من فيتامين k.

كما يحتوي على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم، بالإضافة إلى العديد من المعادن، كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وقد يكون الكيوي من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم، حيث أجريت دراسة علمية لمدة أربعة أسابيع، استهلك 24 بالغًا اثنين من ثمار الكيوي لمدة ساعة واحدة قبل الذهاب إلى الفراش، وفي نهاية الدراسة كان المشاركون ينامون بنسبة 42٪ أسرع مما كانوا عليه.

الديك الرومي

يعتبر الديك الرومي مصدرًا جيدًا لبعض الفيتامينات والمعادن، حيث يحتوي 28 جراما منه على 5٪ من احتياجاتك اليومية من الفسفور و 9٪ للسيلينيوم، ولديه قدرة عالية على تعزيز النعاس.

شاي البابونج

البابونج هو شاي عشبي شهير وصحي، فهو غني بمادة الفلافون، وهى من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب، ويعزز قدرة جهاز المناعة لديك، كما أنه يحد من القلق والاكتئاب.

ويحتوي شاي البابونج على بعض الخصائص الفريدة التي تحسن جودة النوم، كما أنه يتضمن عنصر apigenin، الذي يؤدي إلى النعاس ويقلل الأرق.

عصير تارت الكرز

يحتوي عصير تارت الكرز على عناصر غذائية هامة، مثل هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم، وقد يساعد عصير الكرز اللاذع في الحصول على نوم جيد في الليل.

6. الأسماك الدهنية

تعد الأسماك الدهنية من الأطعمة سهلة الهضم، وتشمل السلمون والتونة والتراوت والماكريل، وهى مصدرًا رائعًا لفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكلاهما لا يساعد على اكتساب الدهون أو وزن زائد ليلا.

الجوز

يعتبر الجوز مصدرًا رائعًا للدهون الصحية، بما في ذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض اللينوليك، ويعزز صحة القلب، ويخفض مستويات الكوليسترول المرتفعة.

شاي باشنفلور

باشن فلاور هو شاي عشبي آخر تم استخدامه تقليديًا لسنوات عديدة لعلاج عدد من الأمراض الصحية، كالقلب، ويقوي جهاز المناعة.

الأرز الأبيض

قد يكون الأرز الأبيض مفيدًا للأكل قبل النوم، والذي يُسبب ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى تحسين النوم.

الحليب

الحليب من المشروبات الغنية بالمعادن والفيتامينات، والتي تساعد على الاسترخاء.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020