اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

10 مهارات هامة تجعلك تفوز بالوظيفة المناسبة.. تعرف عليهم

فرصة عمل

الحلم بالحصول على وظيفة مناسبة براتب عالِ، لن يتحقق دون التميز بعدة مهارات خاصة بسوق العمل، لتتمكن من القبول في المقابلات الشخصية في المؤسسات والشركات بمختلف المجالات.

أهم 10 مهارات عمل مطلوبة للحصول على وظيفة، وفقا لموقع Target jobs.

الوعي التجاري

يتعلق الأمر بمعرفة كيفية عمل شركة أو صناعة وما يصنع علامة الشركة. هذه المهارة تُبيّن أن لديك فهمًا لما تريد الشركة تحقيقه من خلال منتجاتها وخدماتها، وكيف تتنافس في سوقها.

مهارات التواصل والاتصال

تُغطي هذه المهارة التواصل الشفهي والمكتوب والاستماع. إنها تتعلق بالوضوح والإيجاز والتركيز؛ القدرة على تفصيل رسالتك للجمهور والاستماع إلى آراء الآخرين.

العمل الجماعي

واحدة أخرى من مهارات العمل المطلوبة والمهمة، ستحتاج إلى إثبات أنك لاعب فريق ولديك أيضًا القدرة على الإدارة والتفويض للآخرين وتولي المسؤولية. يتعلق الأمر ببناء علاقات عمل إيجابية تساعد الجميع على تحقيق أهداف العمل والشركة.

القدرة على التفاوض والإقناع

يتعلق الأمر بالقدرة على تحديد ما تريد تحقيقه وكيف، وفي نفس الوقت القدرة على فهم المكان الذي يأتي منه الشخص الآخر حتى تتمكن من الحصول على ما تريده أو تحتاج إليه والشعور بالإيجابية بشأنه.

القدرة على حل المشكلات

تحتاج إلى إظهار القدرة على اتخاذ نهج منطقي وتحليلي لحل المشكلات والعقبات التي تُواجه فريق العمل والشركة. من الجيد أيضًا أن تظهر أنه يمكنك التعامل مع المشكلات من زوايا مختلفة.

القيادة

قد لا تكون مديرًا على الفور، لكن الخريجين يحتاجون إلى إظهار القدرة على تحفيز الفرق والزملاء الآخرين الذين قد يعملون لديهم. يتعلق الأمر بتعيين المهام وتفويضها جيدًا، وتحديد المواعيد النهائية والقدوة بمثال جيد.

التنظيم

يتعلق الأمر بإظهار أنه يمكنك تحديد الأولويات والعمل بكفاءة وإنتاجية وإدارة وقتك بشكل جيد. من الجيد أيضًا أن تكون قادرًا على إظهار قدرتك في تقرير ما هو مهم للتركيز عليه وإنجازه، وكيف يمكنك الالتزام بالمواعيد النهائية.

المثابرة والتحفيز

يريد أرباب العمل أن يحصل الأشخاص على القليل من الاستيقاظ. تمثل الحياة العملية العديد من التحديات وعليك أن تُظهر لأصحاب العمل أنك من النوع الذي سيجد طريقًا، حتى عندما تصبح الأمور صعبة … وتبقى مبتهجًا.

القدرة على العمل تحت الضغط

يتعلق الأمر بالالتزام بالهدوء في الأزمات وعدم الإفراط في الضغط أو التوتر.

الثقة

في مكان العمل، تحتاج إلى تحقيق التوازن بين الثقة في نفسك وليس الغرور، وأن تثق في زملائك والشركة التي تعمل فيها.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020