اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

منها معطر الجو والطاسة..أشياء يمكن أن تتحول لسموم إذا استخدمتها خطأ

طاسة

أدوات منزلية مختلفة، نعتمد عليها يوميا، لتسهيل حياتنا، وتوفر الوقت والمجهود، إلا أن التعامل مع الكثير منها بطريقة خاطئة، قد يؤدى لأمراض خطيرة.

وقدم Bright Side قائمة بالمنتجات المنزلية التي يمكن أن تكون غير صحية وخطيرة إذا تم استخدامها بشكل خاطىء.

1. رقائق الألومنيوم

قد يكون لهذه القطعة المنزلية المفيدة آثار صحية ضارة، لأنها يمكن أن تنتقل جزيئات الألومنيوم إلى طعامك. وفقًا لدراسة ، خاصة عند طهي طعامك ملفوفًا بورق الألمنيوم، فقد تسبب في نقل مركبات كيميائية ضارة إلى الطعام، تؤدي إلى الإصابة بأمراض وأوبئة، من بينها مرض كرون.

2. أواني غير لاصقة أو الطاسة التيفال

وعلى الرغم من أن أواني غير لاصقة التي نطلق عليها الطاسة التيفال، يمكن توفر لنا الكثير من الوقت عند التنظيف، إلا أن غسلها بطريقة غير صحيحة قد يسبب مخاوف صحية.

ويأتي ذلك التخوف، لأنها مطلية بمواد كيميائية تدعى فلورو ألكيل (PFC) ، يمكنها إطلاق غازات ومواد كيميائية سامة عند تسخينها.

ووجدت الدراسات أن مركبات PFCs يمكن أن تدخل إلى طعامك من خلال طهيك بها.

3. منظفات الفرن

نظرًا لأن منظفات الفرن مصممة لإزالة الأوساخ والعوائق، فقد تكون خطرة على صحتنا، لأنها تحتوي على قلويات مسببة للتآكل ، مما يعني أنها قد تسبب حروقًا ومشاكل في الجهاز التنفسي والمزيد إذا استنشقت أو انسكبت على الجلد.

4. علب التخزين البلاستيكية

على الرغم من اعتماد الكثير منها على علب التخزين البلاستيكية، للحفاظ على الأطعمة، إلا أنها قد تسبب تسرب مواد كيميائية سيئة إلى طعامك، إذا وُضعت داخل الميكروويف لتسخين الطعام، فيمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان والعقم والسكري والسمنة.

5. معطرات الجو

كلنا نحب معطر هواء، لأنه يحسن من رائحة المنزل ويقضي على الروائح الكريهة، إلا أن هذه البخاخات تسبب مشاكل صحية ، وفقًا لعدة دراسات.

وتقول إحدى الدراسات أنها تؤثر على التكاثر ، وتشير أخرى إلى أنها تسبب الصداع النصفي ومشاكل في التنفس.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020