اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

عادات شائعة تنقل الأمراض في زمن كورونا

استخدام خاطئ للمرحاض

في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، يجب ألا نتبع قواعد النظافة فقط، ولكن لابد من تنفيذها بطريقة دقيقة تمامًا.

وقد يصدم العديد منا، من إتباعهم أفعال خاطئة طوال حياتهم، ليرصد موقع Bright Side الأخطاء الأكثر شيوعًا، مع تقديم كيفية الاعتناء بالنفس بشكل صحيح.

- نحن نستحم كثيرا

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن الاستحمام كثيرا مضر بالصحة ويسبب الأمراض، حيث أكد خبراء الأمراض المعدية من جامعة كولومبيا، فإن الاستحمام عدة مرات يجعل بشرتك جافة ومتشققة، مما يسهل على الميكروبات مهمة اختراق جسمك من خلال هذه الجروح.

ويوصي الخبراء بالاستحمام لمرة أو مرتين على الأكثر أسبوعيا

- نحن لا نغسل أيدينا قبل الذهاب إلى المرحاض.

يمكنك العثور على البكتيريا ليس فقط في المرحاض، ولكن في جميع أنحاء المنزل بأكمله. هذا يعني أنه إذا لم تغسل يديك لفترة طويلة، فربما تكون البكتيريا موجودة عليها أيضًا، لذبك عليك عند زيارة الحمام يجب غسل يديك قبل الذهاب إلى المرحاض.

وعقب استعمال المرحاض، حاول الكبس على رز "السيفون"بأطراف أصابعك.

- النوم بصحبة الحيوانات الأليفة

لا ينصح بنوم القطط والكلاب في السرير معك، لأن الحيوانات الأليفة تحمل الكثير من البكتيريا على فراءها وجلدها، والبعض منهم يمكن أن يتسبب في الطاعون الدبلي، حيث تقول الاحصاءات إنه بين عامي 1977 و 1998 كانت هناك 23 حالة إصابة بهذا المرض الفتاك بسبب القطط المنزلية.

- نحن نغسل وجهنا بالصابون

يعتقد بعض الناس عن طريق الخطأ أنهم إذا غسلوا وجههم بالصابون مرتين في اليوم ، فسيكون ذلك نظيفًا للغاية، إلا أن الصابون يسد الصابون المسام، وعند استخدامك له، تقوم بتدمير الحاجز الواقي وتعطيل مستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك.

ويؤكد أطباء الجلد أن الصابون لم يكن مخصصًا للوجه في الأصل، ولكن لتطهير اليدين.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020