اتصل بنا

مرحبا ما الذي تبحث عنه؟

الكيت كات

أبرز 7 مقالب قدمها إبراهيم نصر في "الكاميرا الخفية" - فيديو

إبراهيم نصر

رحل عن عالمنا الفنان الكبير إبراهيم نصر، فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عامًا تاركًا رصيد كبير من الأعمال الفنية من أفلام ومسلسلات ومسرح.

وسطع نجم إبراهيم نصر في بطولته لأشهر برامج المقالب "الكاميرا الخفية" واستمرت لسنوات، وابتكر من خلالها شخصية "زكية زكريا" التي كانت تقدم في شهر رمضان من كل عام.

وطوال سنوات قدم إبراهيم نصر مئات المقالب المسلية والتي تميزت بالأفكار البسيطة، وكان برنامجه نقلة في نوعية برامج المقالب في مصر، ونستعرض أبرز 7 مقالب قدمها في "الكاميرا الخفية".

لعل أشهر المقالب التي صنعتها زكية زكريا في حلقاتها مقلب المطعم الذي يجب على الضيف أن يردد طلبات الطعام في ميكروفون بصوت عالٍ وهو ما يسبب إزعاج وحرج للزبائن الآخرين ويدخل في مشادات مع زكرية التي تلعب دور مدير المطعم.

في حلقة الطعام الرديء تقوم زكية زكرية في دور مديرة المطعم التي تقدم طعام سيء للغاية وتجن جنون الزبائن.

وحلقة أخرى شهيرة ونالت ملايين المشاهدات على يوتيوب بعنوان "عمك يا ولد - شوكت أخد الجاكيت" التي تدور وقوع الضحية في في مقلب يدور في محل مقلة ويقوم الممثلون يثيرون مضايقات.

وتدور حلقة الصيدلية حول تقمص زكريا زكريا دول طبيبة في صيدلية وتعطي المرضى الدواء مباشرة وتتأخر عليهم في صرف الروشتات.

في حلقة الكرسي المكسور تجعل زكية زكريا الزبون في محل ملابس يجلس على كرسي مكسور وتبقي خوفًا من صاجب المحل الذي سيعاقبها جراء كسر الكرسي.

تخدع زكية زكرية وزوجها تقاوي جزار في محله، حيث تتوجه زكية زكريا بصحبة زوجها "تقاوي" للحصول على لحوم تتجاوز قيمتها الـ 400 جنيه وينصرف تقاوي ويتكرها بمفردها وتمتنع عن دفع سعر اللحوم.

وبمناسبة رمضان، تم إعداد مقلب حول بناء محل كنافة أمام محل آخر وتقوم زكية زكرية بمشادات مع صاحب المحل الأساسي.

© جميع الحقوق محفوظة - 2020